كيفية كشف تسريب المياه بالمنزل

|

تسرب المياه

يمكن أن تتسبب المشاكل المرتبطة بتسرب المياه في إلحاق الضرر بالمباني والمنازل ، لذلك من الضروري بذل كل جهد ممكن للكشف عن التسربات. يفهم أن التسريبات هي عيوب تحدث في أشكال مختلفة من توصيلات المياه ، مثل المصارف أو الأكواع أو أجزاء مختلفة من أنابيب المياه. إذا كان هناك مثل هذا العيب ، على سبيل المثال ، في صنبور أو خزان أو سخان ، فإن المياه تخرج عن المسار المقصود ، مما يسمح لها بالتراكم بالقرب من المناطق المحيطة بموقع التسرب ، على سبيل المثال ، على الأرض والجدران ، حيث يمكن أن تتفاعل مع مواد البناء ، وتسبب تآكل الفولاذ وتلف الخرسانة نتيجة التآكل ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة في حالة القضاء عليها دون أن يلاحظها أحد.

أنواع تسرب المياه

التسربات الظاهرة

يمكن أن يكون هذا العيب مرئيا للعين المجردة ، مما يؤثر على التوصيلات البارزة أو الموجودة في الأجزاء الخارجية من الجدران والأرضيات ، مثل الحنفيات أو التوصيلات الخارجية أو السخانات أو الخزانات المعلقة ، ويتميز هذا النوع بسهولة الإصلاح والكشف.

 

التسربات المخفية

هذا النوع من التسرب ملحوظ لأنه يؤثر على الوصلات الداخلية للمياه ، والتي غالبا ما تكون موجودة داخل الجدران والأرضيات ، والفرق الكبير بينها وبين التسريبات الواضحة يجعل من الصعب اكتشافها ، لأن هذا ممكن فقط من خلال النتائج التي يمكن ملاحظتها في الأماكن المحيطة بالتسرب ، على شكل تشوه وتشققات وبقع ملونة متغيرة.

طرق كشف تسريب المياه

هناك العديد من الطرق للكشف عن تسرب المياه يدويا ، ولكن لهذا من الضروري إغلاق جميع مصادر إمدادات المياه التي تمد المياه من الصنابير والحنفيات إلى المنزل ، وإجبار جميع العاملين في المبنى على عدم استخدام المياه أثناء إغلاق مصادر إمدادات المياه ، في حين أنه من الضروري تحديد ومراقبة قراءات العدادات ، إن أمكن ، يجب أن يستمر ذلك لمدة تصل إلى خمس ساعات ، وبعد هذه الفترة ، يتم أخذ قراءات العدادات مرة أخرى ، وإذا تزامنت القراءتان الأولى والثانية ، فلا يوجد تسرب في المنزل ، وإذا كان هناك اختلاف بينهما, هذا يدل على كمية المياه المتسربة. في هذه الحالة ، يتيح لك اكتشاف تسرب المياه حل المشكلة على الفور ، حتى لا تفاقمها.

طرق الوقاية من تسريبات المياه

يوصى عادة باللجوء إلى خدمات العزل المنزلي. بالإضافة إلى عزل الحمامات والجدران ، بالإضافة إلى عزل المسبح لتقليل تسرب الأرضية ، من الضروري عزل الأسطح عن الماء والرطوبة ، حيث تعتبر هذه الخطوة وسيلة لحماية المنزل من أي ضرر يمكن أن يحدث بسبب الماء والحرارة.

Popular posts from this blog

مكافحة الناموس بطرق مختلفة

طرق مكافحة الحمام

تنظيف السيراميك