تنظيف خزانات المياه

 

كيفية تنظيف خزانات المياه

تحتاج خزانات المياه إلى التنظيف حتى يتم استخدامها بأمان, وهناك العديد من الطرق المستخدمة في التنظيف:.

قم بتنظيف وتعقيم الخزان مرة واحدة على الأقل في السنة لإزالة الطحالب أو البكتيريا التي قد تكون موجودة في الخزان. أفرغ خزان المياه قبل التنظيف. نظف الجدران الداخلية القابلة للتنظيف بسهولة من الأوساخ عن طريق فركها بقطعة قماش نظيفة ، ثم اشطف الخزان.

مزيج 1 ملعقة كبيرة محلول التبييض لكل جالون من الماء ، والانتباه إلى الضرر المحتمل للكلور في التبييض ، وفرشاة الجدران الداخلية مع هذا الخليط باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة ، وترك لمدة 2 ساعة ، في نهاية هذا الوقت ، وتنظيف الخزان جيدا بالماء النظيف قبل ملء مع مياه الشرب للحد من المياه الناجمة عن الخليط ، وينبغي أن نتذكر أنه من الضروري تجنب التسبب في ضرر في وقت لاحق. يوليو تأكد من امتلاء الخزان بالماء, أضف الكمية المناسبة من المبيض المنزلي حسب الحجم في الخزان, امزج المبيض بالماء إن أمكن, أغلق صنبور الخزان واتركه لمدة 12 ساعات, في نهاية هذا الوقت يجب إفراغ الخزان وإعادة تعبئته بمياه الشرب للتأكد من أن المياه الموردة للخزان صالحة للشرب, موثوقة ونظيفة. تأكد من الحصول عليها من مصدر معتمد. قم بتشغيل صنبور الخزان ، واستنزاف المياه ، وتوصيله بخرطوم وتوجيه المياه إلى مكان معين لمنع الفيضانات ، وتذكر أن خزان المياه قد يحتوي على صمام شطف. لا ينبغي استخدام الصنبور لتصريف المياه. استخدم دلوا لإزالة خزان المياه من قاع الخزان ، ثم استخدم مكنسة كهربائية لإزالة الماء المتبقي ، أو استخدم منشفة لامتصاص الماء المتبقي. باستخدام فرشاة شعر خشنة أو إسفنجة نظيفة وجافة ، قم بتنظيف الجزء الداخلي من الخزان عن طريق التحرك أفقيا من جانب إلى آخر بالضغط على الفرشاة أو الإسفنج ، أو باستخدام فرشاة ذات مقبض طويل للوصول بأمان إلى قاع الخزان والتحرك عموديا لأعلى ولأسفل. يوليو. تجنب استخدام الفرش ذات الشعيرات الفولاذية أو الإسفنج الفولاذي لتجنب خدش البلاستيك. نظف الخزان من تلقاء نفسه أو باستخدام غسالة كهربائية يمكنها تنظيف داخل الخزان ، اعتمادا على مدى صعوبة تنظيف الخزان والرواسب والحطام ، تمتلئ الغسالة بالماء أو محلول التنظيف وتوضع على المسافة المثلى لإزالة الرواسب والأوساخ ، يضرب الماء الجدران الداخلية للخزان يتم استخدام الماكينة بعناية ، وارتداء نظارات السلامة أثناء الاستخدام ومراعاة جميع قواعد السلامة الأخرى. رش صودا الخبز على الجدران, فرشاة بفرشاة أو نظيفة, اسفنجة جافة, ثم قم بتنظيف جميع الزوايا, اشطف الخزان جيدا بالماء يوليو, نظف الأنابيب والخراطيم جيدا بمحلول التنظيف, ثم أعد ملء الخزان بالماء غير الملوث.



أنواع خزانات المياه

خزانات المياه تأتي في العديد من الأنواع والأشكال ، مختارة وفقا للحاجة

خزانات الألياف الزجاجية: هذه الخزانات لديها قدرة 50 إلى 50000 غالون وتستخدم للتطبيقات تحت الأرض.

خزانات البولي إيثيلين: هذه الخزانات فوق الأرض.

خزانات البولي بروبلين: تعتبر هذه الخزانات من أكثر الخزانات شيوعا وتتميز بخصائص التخزين الاقتصادية فوق الأرض ؛ بالإضافة إلى ذلك ، تتراوح سعتها من 12 إلى 15000 جالون ، وهذه الخزانات متينة وخفيفة الوزن ولها خدمة طويلة.

خزانات البولي إيثيلين تحت الأرض: هذه الخزانات أكثر كثافة وأخف وزنا ومتوفرة بأحجام عديدة وتوفر تكاملا أكثر سلاسة.

خزانات خشبية: تستخدم هذه الخزانات لتخزين مياه الأمطار فوق سطح الأرض ، وبينما كانت مصنوعة سابقا من الخشب الأحمر ، فهي الآن مصنوعة من الصنوبر أو الأرز أو السرو ، ملفوفة بكابلات فولاذية ومغطاة ببطانة بلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تستوعب هذه الخزانات ما بين 700 و 37000 جالون من المياه ، بينما تصل سعة الخزانات الخاصة إلى 1.5 مليون جالون.

الخزانات المعدنية: هذه الخزانات خفيفة الوزن وسهلة النقل ، ومعظم هذه الخزانات مصنوعة من الفولاذ المجلفن المطلي بالزنك الساخن لمقاومة التآكل

خزانات الخرسانة: يمكن بناء هذه الخزانات فوق أو تحت الأرض ، ويجب تحديد حجم وتباعد حديد التسليح بحيث تكون الخزانات الخرسانية المصبوبة في مكانها ، وخاصة الخزانات تحت الأرض ، مناسبة للأحمال الهيكلية. لمنع التشققات والتسريبات ، وفيما يتعلق بأنظمة المشروبات ، يتم لصق الخزانات من الداخل بمواد عالية الجودة ومعتمدة لأغراض المشروبات.

خزانات التخزين المعيارية أو المعيارية: هذه الخزانات عبارة عن أقبية ، ومجموعة من الوحدات البلاستيكية ملفوفة في بطانة مقاومة للماء ، بالإضافة إلى أنابيب متصلة بوحدات أعلى لسهولة التنظيف والتفتيش. خزانات المياه خزانات المياه هي واحدة من العناصر الأساسية الموجودة في كل منزل وتستخدم للأغراض المنزلية مثل الطبخ والشرب والغسيل والاستحمام. كما أنها تستخدم لأغراض تجارية مختلفة ، وتصبح هذه الخزانات في نهاية المطاف غير صالحة للاستعمال عن طريق تراكم الرواسب والطحالب والجير ، والعودة في أفضل حالة تتميز الخزانات المستخدمة لتخزين المياه بوجود عدة أجزاء حرجة لضمان السلامة العامة والمهنية تلك التي تتميز بهذه المكونات مدخل ومخرج: مدخل ومخرج, يسمح للماء بالدخول والخروج من الخزان للاستخدام اليومي ، ويجب أن نتذكر أنه يجب وضعها في المكان المناسب بحيث يكون المدخل في الموضع العلوي لتخزين أكبر قدر ممكن من الماء ، ويكون المخرج أسفل الخزان لاستخدام أكبر قدر ممكن من الماء ، يجب أن يكون المخرج على الأقل 4-6 بوصات فوق القاع ، وفي قاع الخزان حتى يمكن تدوير الماء. أنبوب الفائض: يقع عند مستوى الدخول أعلى الخزان ويجب أن يحافظ على غاز الهواء لمنع الخزان من الانفجار بسبب الضغط القوي داخل الخزان. موقع الصرف: يقع في الجزء السفلي من الخزان لإزالة الرواسب المتبقية أثناء غسل الخزان. أنبوب التهوية: يقع في الجزء العلوي من الخزان لتفريغ الهواء ، ويجب الاحتفاظ بالفتحة أدناه لمنع أي شيء من دخول الخزان. مؤشر المستوى: يوضح كمية المياه المخزنة في الخزان ومقدار الضغط في الخزان. بالوعة: تقع في الجزء السفلي من الخزان لتصريف المياه. غرفة التفتيش: هناك ثقب في الجزء العلوي من الخزان ولها غطاء ، ويمكن أن يكون مؤمنا يوليو للتحقق من الخزان ، والقيام صيانتها والتأكد من المياه داخل نظيفة.

Popular posts from this blog

مكافحة الناموس بطرق مختلفة

طرق مكافحة الحمام

تنظيف السيراميك