تنظيف السيراميك

 

طرق تلميع السيراميك

الأمونيا

مزيج الماء الأمونيا إنه مفيد لتنظيف السيراميك وإزالة الشوائب الغريبة التي تلتصق بها ، مما يعيد السيراميك إلى لمعانه الأصلي. يتم تحضير الخليط بإضافة ربع كوب من الأمونيا إلى حوالي 3.8 لتر من الماء الدافئ ، ثم يتم نقع الممسحة في الخليط ، وعصرها جيدا واستخدامها لمسح وتطهير الأسطح والأرضيات الخزفية ، أو يتم استخدام إسفنجة مبللة بالمحلول لتنظيف الأرضية ، ثم غسلها بالماء النظيف وتنظيفها أخيرا. يمكن تنظيف المنطقة عن طريق المسح بمنشفة.

خليط من البوراكس والخل والأمونيا يستخدم هذا الخليط القوي لتنظيف الأوساخ والأوساخ المتراكمة على الأرضيات الخزفية ، واستعادة اللمعان واللمعان ، وإضافة نصف كوب من الخل الأبيض ، ونصف كوب من الأمونيا وربع كوب من البوراكس إلى حوالي 3.8 لتر من الماء الدافئ قبل استخدامه لمسح الأرضيات يتم تحضير الخليط عن طريق الخلط جيدا ، ثم يشطف مرة أخرى بالماء النظيف ويترك ليجف.

الخل الأبيض

لتلميع السيراميك بالخل الأبيض ، اتبع الخطوات التالية: اخلطي 1/4 كوب من الخل الأبيض مع 1 جالون من الماء الدافئ (حوالي 3.78 لتر) ، وزد كمية الخل إلى كوب واحد إذا كان البلاط متسخا جدا. ضع سجادة تنظيف في المحلول ، واعصرها وامسح الأرضية ، وكرر العملية للأرضيات المتسخة واستخدم منشفة تنظيف بدلا من الممسحة لتلميع بلاط السقف والجدران خلف الأحواض. أخيرا يتم مسح بلاط الأرضيات أو الأسطح أو الجدران مرة أخرى بالمياه الغازية.



تلميع بلاط السيراميك باستخدام منظفات خاصة

قد تتطلب عملية التلميع خطوة أو خطوتين على النحو التالي بعد التنظيف ، ثم يترك البلاط في المنظف الخاص به لمدة 15~20 دقيقة قبل تلميع السيراميك ، مما يسهل إزالة الأوساخ العميقة. نظرا لأن أدوات التلميع الأخرى يمكن أن تلحق الضرر بالبلاط ، فمن الأفضل فرك البلاط بإسفنجة تنظيف لإزالة البقع. لشطف الصابون أو بقايا الأوساخ ، اغسل البلاط بالماء وامسحه بإسفنجة تنظيف. لإزالة بلاط السقف تماما من الماء ، يتم سحب حصيرة مطاطية (الإنجليزية: ممسحة) في حوض المغسلة أو يتم وضع حصيرة فوق مناطق معينة وبلاط الأرضيات يمكن تلميع بلاط السطح بملمع الأثاث ورشه من مسافة حوالي 2 قدم (0.61 متر) ، على الرغم من أن البلاط سيبدو لامعا

يوصى بعدم استخدامه على بلاط الأرضيات ، لأنه يمكن أن يجعل البلاط زلقا للغاية. عندما تمسح قطرات الطلاء باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة ، سيكون البلاط لامعا ومتألقا. . يجب تكرار هذه العملية مرة واحدة على الأقل في الشهر. يمكن استخدام زيت الزيتون وعصير الليمون لتلميع بلاط السيراميك عن طريق خلط زيت الزيتون وعصير الليمون وثلاثة أرباع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الليمون ووعاء من الماء الساخن ، لذلك يمكن استخدام كل من الماء وعصير الليمون لتنظيف الأرضيات من الأوساخ يساعد ، لكن زيت الزيتون يمنحهم المزيد من اللمعان.

خلط المكونات جيدا ثم فرشاة السيراميك باستخدام فرشاة الأسنان, ترك هذه المواد على السيراميك لمدة لا تزيد عن 15 دقائق وترك فاصل بينهما, ثم شطف باستخدام الماء الدافئ النظيف دون إضافات, ثم تنظيف وتجفيف السيراميك مع ممسحة لينة.

يمكن شراء منظفات مختلفة لتنظيف سيراميك الصودا بالخل ، لكن استخدام الصودا بالخل يتميز بوجوده في جميع المنازل ويمكن إجراؤه وفقا للإجراء التالي: اخلطي صودا الخبز والخل حتى تتكون عجينة سائبة. ضع الخليط على سطح صلب واتركه لبضع دقائق. فرشاة وصمة عار لائق مع فرشاة الأسنان وفرك الفجوات بين بلاط السيراميك ، ثم غسل السيراميك بالماء الدافئ مختلطة مع كمية صغيرة من عصير الليمون وشطف مرة أخرى بالماء دون إضافة أي إضافات.

تجفيف السيراميك مع مسحة القطن الناعمة. استخدام البخار يمكن استخدام بعض الآلات البسيطة التي تباع في متاجر الأجهزة الكهربائية التي تنبعث منها البخار في درجات حرارة عالية جدا وتطبيقها بالخطوات التالية أغلق الحمام (النوافذ والأبواب) ثم ضع مصدر حرارة ، مثل موقد غاز يستخدم للباب أو السفر ، ضع قدرا من الماء على مصدر الحرارة. قم بغلي الماء على موقد حتى يتبخر أكبر قدر من الماء ، ويتجمع هذا البخار على الجدران الخزفية والأرضية. فرشاة أو مسح السيراميك مع ممسحة ، يمكنك استخدام فرشاة أسنان للبقع العنيدة أو يضمحل بين بلاط السيراميك.

يمكن تلميع بلاط السيراميك للجدران والأسطح المختلفة عن طريق الفرك بملمع السيارة ، وترك لمدة 10 دقائق ثم المسح كيفية تنظيف وتلميع السيراميك لتنظيف وتلميع تنظيف السيراميك باستخدام مكنسة كهربائية إذا كنت بحاجة إلى تنظيف الأوساخ على أرضية خزفية ، يمكنك استخدام مكنسة كهربائية عادية لإزالة الغبار والجزيئات الصغيرة التي لا تستطيع المكنسة الكهربائية الوصول إليها. استخدم الماء الدافئ لتنظيف الوصلات الأسمنتية وفرشاة برفق بفرشاة ، ثم جفف بقطعة قماش. امسح الأرضية بمنظف بخار لتلميع السيراميك ، مع الانتباه إلى المناطق شديدة الاتساخ والحرص على الحفاظ على رطوبة الأرضية أثناء التنظيف بالبخار. لمزيد من السطوع ، إذا كان متاحا ، يمكن استخدام الملمع الذي يجعل لمعان السيراميك أفضل. تأكد من بقاء السيراميك نظيفا امسح دائما بقطعة قماش نظيفة باستخدام ماء دافئ ممزوج بكمية صغيرة من محلول التنظيف, وإذا عصير, انسكاب القهوة أو البقع الصلبة, استخدم محلول التبييض مع محلول غسل الأطباق, ثم اغمس قطعة قماش نظيفة في المحلول لتنظيف البقع الصلبة, ثم اشطفها بالماء وجففها جيدا. تنظيف الأرضيات الخزفية يمكن تنظيف الأرضيات الخزفية وفقا للخطوات التالية. ابدأ بتنظيف الأرضية جيدا وامسح أي غبار أو أوساخ عليها. لمنعهم من التراكم. تحضير خليط التنظيف عن طريق خلط الخل والماء بنسبة 1:1 ، أضف بضع قطرات من الزيت العطري إذا لزم الأمر واخلط الخليط جيدا ، ولكن إذا لم تكن الأرضية الخزفية مغطاة ، استبدل الخل بملعقة صغيرة من الصابون. تأكد من أن خليط تنظيف الأرضيات آمن عن طريق اختباره في منطقة صغيرة ومخفية. لحساب الأرضيات الرطبة ، رش خليط التنظيف على الأرض بدءا من خلف الباب وقبل أن يصل تماما. قم بتنظيف الأرضية جيدا باستخدام ممسحة مبللة قليلا بمزيج تنظيف ، وإذا كانت متسخة ، اغسلها وأعد استخدامها حتى تنتهي الأرضية تماما ، أو استبدلها بأخرى جديدة. عند اكتماله ، استبدل خليط التنظيف بالماء النقي وامسح الأرضية مرة أخرى من الخل وبقايا الصابون باستخدام ممسحة نظيفة واغسلها بالماء فقط.

ثم اترك الأرضية لتجف لمدة 30 دقيقة تقريبا ، والتي يجب أن تكون طويلة بما يكفي للسماح للأرضية بالجفاف قبل المشي عليها. تنظيف طاولات السيراميك اتبع الخطوات أدناه لتنظيف طاولات السيراميك. باستخدام قطعة قماش ناعمة وأحد أنواع مزيل الغبار ، قم أولا بتنظيف سطح الطاولة من الأوساخ. تمتلئ حاويات التنظيف بالماء الدافئ النظيف ، وتضاف إليها قطرة أو قطرتان من سائل غسيل الأطباق أو أي منظف ، ثم يتم رش الماء على سطح السيراميك.

يتم استخدام قطعة قماش نظيفة لتنظيف السطح ، ويمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة تنظيف لإزالة أي أوساخ متبقية. .   بعد اكتمال العملية, يتم شطف السطح بالماء النظيف وتجفيفه بقطعة قماش نظيفة. إذا لم يتم طلاء الملاط بين بلاط السيراميك ، فإن الخطوة الأولى هي الطلاء بشكل لائق باستخدام طلاء السيليكون أو طلاء مشابه ومنع انسكاب الطلاء على سطح البلاط. إذا كان المفصل ملطخا ، فإن طريقة التنظيف تعتمد على استخدام منتجات خاصة لهذا الغرض. كيفية تلميع وطحن أجزاء السيراميك يمكن طحن الأجزاء الخزفية وصقلها بسهولة في المنزل وفقا للإجراء التالي.

تحضير خليط التلميع عن طريق خلط زجاجة من طلاء الأظافر الشفاف وثلاث ملاعق كبيرة من الماء وملعقتين كبيرتين من الصمغ وخلط الخليط حتى يصبح سائلا ناعما. قم بتشحيم الجزء الخزفي بالمزيج المحضر باستخدام فرشاة وانتظر حتى يجف تماما. استمر في وضع طبقات من الخليط حتى يتم الحصول على طلاء لامع ، واترك كل طبقة تجف قبل وضع الطبقة التالية. اعتمادا على درجة اللون المطلوبة ، إذا كنت ترغب في الحصول على طبقة مصقولة ملونة ، فأنت بحاجة إلى إضافة لون إلى الجزء الخزفي تدريجيا بدلا من كل مرة واحدة ، طرق تلميع السيراميك التقليدية يتم تنظيف الأجزاء الخزفية القائمة على الطين من نتوءات باستخدام ورق الصنفرة ويمكن صقلها بسهولة حتى تحصل على لون ناعم وأبيض ، ثم يتم فركها بحركات دائرية باستخدام الظهر المستدير لحجر ناعم أو ملعقة معدنية

وأخيرا  يمكن ترطيب سطح السيراميك بكمية صغيرة من الماء لجعله يبدو مصقولا ولامعا في نهاية العملية. ما يجب الانتباه إليه عند تنظيف السيراميك هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها عند تنظيف السيراميك عند استخدام الكلور ، يجب فتح النوافذ والأبواب ، كما يجب مراعاة الحاجة إلى ارتداء القفازات لحماية الجلد. يجب أن تتم صيانة السيراميك بشكل مستمر ويجب الحرص على عدم تراكم الأوساخ بمرور الوقت. يجب أن تكون الأرضيات الخزفية خالية من الغبار والأوساخ ، خاصة عندما تتراكم ، تعمل هذه الأوساخ كعامل تسوية وتجريد للطبقة اللامعة من السيراميك.

Popular posts from this blog

مكافحة الناموس بطرق مختلفة

طرق مكافحة الحمام